في إطار الشراكة بين جامعة علوم الصحة المجاهد الدكتور يوسف الخطيب وجامعة الجزائر 2، وبالتنسيق مع الوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية – الجزائر وسط، عقد اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بمقر جامعة علوم الصحة المجاهد الدكتور يوسف الخطيب، لقاء تنسيقي بين الدكتور أبوبكر خالدي، مدير مركز تطوير المقاولاتية بجامعة الجزائر 2، والدكتور شلغوم سمير، مدير مركز تطوير المقاولاتية بجامعة علوم الصحة، بحضور الأستاذة نسيمة بغدادي، مسؤولة مصلحة التحسيس بمركز تطوير المقاولاتية بجامعة الجزائر 2، والسيد بوغالية محمد، مسؤول مكتب الربط بين الجامعة والمؤسسات الإقتصادية.
وقد خصص هذا اللقاء للتحضير لإنطلاق الدورة التكوينية الأولى بمركز تطوير المقاولاتية لجامعة علوم الصحة، حيث تم التنسيق حول البرنامج التكويني، واختيار الأساتذة المكوّنين، وآليات تنفيذ الدورة بالشراكة مع الوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية – الجزائر وسط.
ويأتي هذا التعاون في إطار تبادل الخبرات بين مراكز تطوير المقاولاتية الجامعية، وتجسيدًا لأهداف الشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، بما يسهم في نشر ثقافة المقاولاتية وتأهيل الطلبة وحاملي المشاريع لإنشاء مؤسسات اقتصادية ناجحة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية الوطنية.
نسأل الله التوفيق والسداد، ونتمنى النجاح لهذه المبادرة التي تعزز التكامل والتعاون بين الجامعات الجزائرية.
